الرئيسية             دليل العناية و الجمال             تعليقات الزوار             عنا             اتصل بنا
   

Welcome to EgyLady

 

Welcome to EgyLady

 

اشتركى الان فى جروب ايجى ليدى على الفيس بوك
Join us now

عنا

تحت الانشاء

تقليل الملح فى الطعام يقلل أمراض القلب

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن خفض كمية الملح فى الطعام بواقع نصف ملعقة صغيرة يومياً، يمكن أن يحقق مزايا وفوائد صحية، تواكب تلك التى تتحقق عن خفض معدلات الكوليسترول، أو الإقلاع عن التدخين، أو خفض معدلات السمنة والبدانة.

وأوضحت الدراسة التى نشرتها شبكة cnn الإخبارية أنه فى حال خفض كمية الملح بمقدار نصف ملعقة صغيرة أو ما يعادل 3 جرامات (نحو 1200 ميلليجرام من الصوديوم)، فإن عدد المصابين بالذبحات الصدرية فى الولايات المتحدة، يمكن أن ينخفض ليصل إلى 13 فى المائة من عدد الأمريكيين.

وتوقعت الدراسة التى نشرت فى الدورية الطبية المتخصصة new england journal of medicine""، أن ينخفض عدد حالات الإصابة الجديدة بأمراض القلب والذبحات الصدرية، بنسبة 11 فى المائة، و8 فى المائة على الترتيب.

وأكدت الدراسة أن خفضاً بمعدل جرام واحد من ملح الطعام بصورة يومية، سيقلل من عدد المصابين بأمراض القلب والذبحات الصدرية بصورة ملحوظة.

وقالت المشاركة فى إعداد الدراسة، كيرستن بيبينز-دومينيغو، الأستاذة بجامعة كاليفورنيا فى لوس أنجلوس، إن "مجرد خفض كميات الملح فى الطعام بصورة يومية يمكنه أن يحقق فوائد كثيرة للأمريكيين.. وهذا هو أفضل تدخل ممكن بالنسبة لأولئك المعنيين بالصحة العامة، نظراً لأن الأثر الناجم عن ذلك سيكون كبيراً جداً



اضاف تعليق
(الاسم (مطلوب
(الايميل (مطلوب)(لن يتم نشره
(التعليق (مطلوب
القائمة الرئيسية
الرئيسية
صحتك
جمالك من الطبيعة
أبحاث تهمك
رجيم ورشاقة
الأم والطفل
SMS رسائل قصيره
اسلاميات
قران كريم
البوم الصور
فيديوهات
المطبخ
قسم الالعاب

الرئيسية             عنا             اتصل بنا
All Rights Reserved. Designed by Media Egypt